الأربعاء، 11 يناير 2012

الذكريات والصور


اتساءل عن النسيان؛ فأين ذهب ومتى سيمر من هنا مرة اخرى ؟!!
اخشى ان يكون كل ما بقي من الذكريات هي تواريخ محفوظة ومحفورة بالذاكرة ... تواريخ لأيام حملت الكثير من المشاعر المفرح منها والمؤلم ولكنها ستصبح ذكريات صامتة ميتة خالية من اي روح ممكن ان تعيد لها بريقها ...


اخاف هذا اليوم الذي سيأتي فيه طيفك في خيالي ولا استطيع تذكر ملامحك، اعرف اني سأرى الصورة ولكنى سأراها مبعثرة ... لا تغضب فأوعدك بمحاولة تذكرها وترتيبها ولكن لا استطيع وعدك بأنها ستكون صورتك التي رأيتك عليها اول مرة ...


ارانى الان ادخل هذه المرحلة فانا اشعر ان ملامحك تتساقط كل يوم من عيني كأوراق الخريف، وكلما حاولت الامساك بها اراك قادما من بعيد فأتركها بكبرياء واقول ها انا سأراها من جديد دون عناء وانظر لك لتقترب حتى استطيع رؤيتك ولكنك تقف،تقف في هذا المكان الذي كان على موعد مع فراقنا، فلا تأخد خطوة للأمام كي اراك بوضوح ولا خطوة للخلف كي انساك ...


اترجاك ان تقترب ولكن هذه المرة كي اتأكد انك نفس الانسان الذي قابلته هنا منذ سنين ،ولكنك تأبى ... تأبى وترحل آخذا معك جزء اخر من ملامحك القديمة وتاركاً لي حمل جديد من صورتك الجديدة، ولا اخفي عليك فأنا احاول الاعتياد عليها ولا استطيع ...


افتش في صورك القديم منها والحديث لعلًي ارى هذا الوجه الضائع مني فلا اجده ،تخيل؟! ... فصورك نفسها لم تعد تعرفك !!!
اتذكر جيدا تلك الصورة .. كنت احبها كثيرا وكان لي مواقف كثيرة معها لا استطيع نسيانها ولكن لا استطيع تذكر الطرف الثاني بها ...
وهذه التي كنت اكرهها .. لأنها تذكرني بموقف سيء، قلت لك ذلك اكثر من مرة وفي كل مرة تسألني عنه كنت اتهرب من السؤال حتى لا اتذكره ...
اما هذه فلا اعرفها .. احقا هذا انت ؟؟!! 


اضحك على نفسي حزنا وانا احاول تجميع ماتبقى من الذكريات من مجموعة صور .. اراها سرقة واتهرب منها كالأطفال ...
واتساءل مرة اخرى عن النسيان ... متى سيتذكرني ويحررني من هذه الصور ؟!!!

هناك 5 تعليقات:

  1. حلو ان الواحد يجيدي في حته هادية ومفيش فيها حد يعلق غيره..
    واللي شدني اكتر ليها العنوان اللي خلاني اسرح لدرجة اني اخدت وقت كبير لحد ما نزلت تحت لباقي البوست..!!

    " متى سيتذكرني ويحررني من هذه الصور "
    ينفع اضم صوتي لصوتك في نفس السؤال..؟؟

    انا كمان عندي بوست عن الذكريات

    http://wise-online.blogspot.com/2011/08/blog-post.html

    ردحذف
  2. نسيت اقولك:
    الصورة لما تكون وحشة..
    بنقطعا ونرميها..
    الصورة لما تبقى حلوة..
    بنحتفظ بيها..
    لانها بتفكرنا باجمل لحظات عمرنا

    ردحذف
  3. ساعات في حاجات بتمنعنا من اننا نشوف الصورة بكل جوانبها ووقتها مش بنعرف نحدد اذا كانت وحشة عشان نقطعها او حلوة ونحتفظ بيها

    البوست رائع جدا على فكرة وعجبتني دي اوي

    ولقيت انه اغلى حاجة في حياتنا هي الذكريات..
    يمكن لأنها ملكنا احنا وبس...احنا بس اللي نعرف قيمتها..
    احنا بس اللي تعبنا فيها وعشناها لحظة بلحظة..

    ردحذف
  4. اخاف هذا اليوم الذي سيأتي فيه طيفك في خيالي ولا استطيع تذكر ملامحك، اعرف اني سأرى الصورة ولكنى سأراها مبعثرة ... لا تغضب فأوعدك بمحاولة تذكرها وترتيبها ولكن لا استطيع وعدك بأنها ستكون صورتك التي رأيتك عليها اول مرة ...


    آآآه
    كنت لسه بفكر في الحكاية دي
    بتفكريني بفيروز في بتذكرك بالخريف
    ...
    بس هلأ ما بتذكر شكل وجهك بس بذكر اديش كان أليف

    عارفة احيانا بنوصل للحظات...بنبقي فعلا عاوزين نجمع ملامح من وش حد غايب عنا وغايبين عنه مكناش نعرف ان الملامح دي حتتوه مننا زي الرسمة اللي بتدوبها مية البحر لكن فيه صور مهما عملنا بتبقي محفورة في قلبنا وجوانا اوووي في حته بعيدة الحاجات العادية اللي بتنسينا متقدرش تمحي الصورة دي

    حلو البوست
    الكلام عن الذكريات بيأثر فيا جدااا

    ردحذف
  5. الانسان ممل من غير ذكريات .. حتى اللي بنبقى عايزين ننساها انا متأكدة اننا لو نسيناها هنتضايق بعد كده
    هي كده الذكريات هتفضل جزء من حياتنا منقدرش نستغنى عنه اذا كانت حلوة او حتى مؤلمة

    ردحذف