السبت، 6 يوليو، 2013

معها


كنت سأكتب عن الألم والوجع مرة اخرى لكنها فاجأتني بشيء من المرح والسعادة حينما ارسلت لي تددوينة عن "الخروجة" وطلبت مني ان نكتب عنها معا، ليس من السهل ابدا ان تغير وجهتك من الألم الى السعادة مرة واحدة لكني سأحاول لسببين اولهما اني لا اريد ان ارفض لها طلبا طالما اقدر على فعله وثانيهما ان -كما تقول هي- بعضا من الخيال لا يضر !

كنت اود ان تكون اول مرة اكتب بها عنك تكون لكي وحدك وتكون حقيقة عن انسانة لم يعرف قلبها الحقد مرة ولا تستطيع العثور على مثلها كثيرا ولهذا سيظل حدث معرفتي بك من ضمن افضل ما حدث لي السنة الماضية رغم ما مررت به خلالها من احزان ووجع، لكن اوعدك انه سيأتي اليوم الذي اعبر فيه عنكي كما انتي في قلبي دون خيال او فرحة مسروقة في حروف كتبناها على تلك الصفحة البيضاء

اتخيل دائما اني معك في مكان مفتوح لا نفعل شيء يدركه العقل او المنطق، اتخيلنا نأكل ايس كريم بطعم النسكافيه والكراميل على النيل نتحدث عن اوجاعنا وفي لحظة ما صمتنا ونظرنا في اعين بعضنا وقررنا الجري والصراخ والضحك معا متخلين عن تلك التقاليد ومتناسين نظرات الأخرين لم نفكر وقتها في شيء غير تلك السعادة المغمورة بالجنان والهواء حولنا من كل مكان يتخبط بنا فينسينا اوجعانا فنقرر الجري اسرع لننسى اكثر فاكثر

اتخيلنا دائما نجلس على شاطىء البحر نستمع الى انغام اندريا ريو ونقرأ، ورغم ان كل منا يقرأ في روايته الا ان ارواحنا تتواصل فكلانا يفكر في بطل روايته الذي يشبهه كثيرا .. ننتهي من القراءة فتطلبين القهوة وانا اطلب الكابتشينو ويحكي كل منا للأخر ما قرأ وتنتاقش فيه وفي وسط تلك المناقشة يمر بائع غزل البنات فنقرر ان نشتري ما معه بالكامل ونسير نوزعه على اطفال الشاطىء المعبئين بالرمال نرى الابتسامة على وجوههم فتدخل الفرحة الي قلوبنا فوحدهم الأطفال لا يكذبون اذا ابتسموا صدقوا واذا كرهوا لا يستطيعون اظهار العكس

اتخيلنا دائما نغني معا .. اخبرتك قبل ذلك ان النادي يقيم حفلة غنائية كل سبت، فرقة غنائية من الطراز القديم يأتون بالعود والطبلة يرددون اغاني لأم كلثوم وشادية وعبد الحليم ومحمد فوزي حضرتها مرة واحدة وجعلوني اعود لأيام الخمسينات التي نراها في الأفلام .. سنذهب الى هناك ونغني معهم وسنندمج لدرجة انهم سيحاولون اسكاتنا ويفشلوا تلك هي فرصتنا ولابد ان نأخذها للنهاية، ستجلسين امام تلك البيانو تعزفين انشذ الألحان وانا سأاخد فرصتي على الطبلة ستتحول الجلسة الطربية الى فرح شعبي وسيأتي الأمن ليطردنا فنضحك كما لم نضحك من قبل وستكون الذكرى التي كلما ذكر امام الواحدة منا اسم الأخرى تتذكرها بها ونضحك مرة اخرى

اتخيلنا دائما بين المباني الاسلامية القديمة نبحث عن النقاء في تراث رحل منه الكثير، نسير في شارع المعز نشاهد تلك المباني العتيقة التي تحمل الكثير من الرقي والفن والابداع يؤذن العصر فنذهب للصلاة في ساحة مسجد الحاكم بأمر الله نسجد وتدعي كل منا للأخرى بتحقيق ما تتمنى وكتابة الخير والسعادة دائما نشعر بالصفاء الروحي، ننتهي فننظر فوقنا الى السماء داعين اله بما في قلوبنا وباصلاح نفوسنا .. نستكمل جولتنا بين محلات التحف الاسلامية وتقرر كل منا اهداء تذكار من تلك اليوم للأخرى، يؤذن المغرب فنذهب لنفطر نسيت اخبرك انه سيكون يوما من ايام الشهر الكريم نفطر ونصلي المغرب ونقرأ القرأن ننتظر العشاء لنصلي التراويح اسمع صوت الشيخ من هنا .. كم هو مريح وعذب ! ، سنفرغ من الصلاة لنستكمل اكتشافنا للأجواء الرمضانية بعيدا عن الأجهزة الالكترونية ووسائل الاتصال الحديثة فقد اتفقنا على غلق هواتفنا في اول اليوم .. والآن الى الحسين نجلس في تلك القهوة نشرب الشاي ونستمتع بالإنشاد الديني وعروض التنورة هناك، ننظر الى الساعة فنكتشف تأخرنا ننهي اليوم عائدين الى صخب المدينة وما تحمله من اصطناع

نيللي  ... سيأتي ذلك اليوم الذي تفرحين فيه فرحة لن ينساها قلبك .. سيأتي ذلك اليوم الذي ستحصلين فيه على ما تستحقين .. سيأتي ذلك اليوم الذي ستنامين فيه دون عناء ووجع .. سيأتي ذلك اليوم ستصبح الابتسامة في صوتك نابعة من القلب .. ادعو لكي بهذا اليوم كل يوم وادعو الله ان اكون شاهدة عليه وان يعطيني القدرة ان اكون جزء منه

هناك 4 تعليقات:

  1. مبدأيا..كفاية حديث عن الأوجاع مش معنه أننا منكتبش..نكتب بس لازم نخد بالنا أنا ساعات أوجاعنا بتيجي علي حسابنا وعلي حساب الناس اللي بنحبهم فلازم نخد هدنه!!

    الحقد..ساعات كنت بتمني مكنتش اللي أنتي شايفها الطيبة ..عشان بتعب كتير وبتأثر بأي حاجة..لكن للأسف أكتشفت مؤخرا أني مش هقدر أغير من نفسي!!

    وأنا عاوزه أعمل كل ده معكي..أنا بحب الناس والخروج والجري والجنون والفرح والمرح وكل حاجة..لولا وجعي كنت بقيت حد غير ده أنشط من كدا..بس بجد معظم الخروجات أنا مش قادره أمسك نفسي من الضحك ( ستتحول الجلسة الطربية إلي فرح شعبية..

    صديقتي نور..بتخلني أحس أن الدنيا لسه بخير

    ردحذف
    الردود
    1. خلينا نطلع الوجع في الكتابة احسن :D

      اللهم اغفر لي ما لا يعلمون

      حذف
  2. ياسلام عليكم يا سلام
    انا نفسي اديكم بوسه علي فكرة ^_^

    ردحذف
    الردود
    1. وانا نفسي في بوسة وحضن كبار :D

      حذف